• الصفحة الرئيسية
  • تصفح
    • العدد الحالي
    • بالعدد
    • بالمؤلف
    • بالموضوع
    • فهرس المؤلفين
    • فهرس الكلمات الرئيسية
  • معلومات عن الدورية
    • عن الدورية
    • الأهداف والنطاق
    • هيئة التحرير
    • أخلاقيات النشر
    • عملية مراجعة النظراء
  • دليل المؤلفين
  • ارسال المقالة
  • اتصل بنا
 
  • تسجيل الدخول
  • التسجيل
  • تغذية RSS
  • |
  • حفظ التسجيلات
  • |
  • النسخة قابلة للطبع
  • |
  •  أبلغ الاصدقاء
  • |
  • شارك شارك
    CiteULike Mendeley Facebook Google LinkedIn Twitter
المجلة التربوية لتعليم الکبار
arrow المقالات الجاهزة للنشر
arrow العدد الحالي
أرشيف الدورية
المجلد المجلد 7 (2025)
العدد العدد 3
العدد العدد 2
العدد العدد 1
المجلد المجلد 6 (2024)
المجلد المجلد 5 (2023)
المجلد المجلد 4 (2022)
المجلد المجلد 3 (2021)
المجلد المجلد 2 (2020)
المجلد المجلد 1 (2019)

 

حقائق & أرقام
عدد المجلدات  7
عدد الأعداد  26
عدد المقالات  388
عرض المقالات  763,249
PDF تحميل  264,587
عرض المقالات /عدد المقالات  1967.14
تحميل المقالات /عدد المقالات  681.93

الدليل الاسترشادي لرئيس التحرير

الدليل الاسترشادي للمحکم

الدليل الاسترشادي للمؤلف

" المجلة التربوية لتعليم الکبار" مجلة دورية، علمية، محکمة، رائدة في مجال بحوث تعليم الکبار علي مستوى صعيد مصر، تصدر ربع سنوية؛ لمعالجة قضايا تعليم الکبار في المجتمعات المختلفة، وقد استطاعت أن تجتذب إليها أعداداً کبيرة من الباحثين الشبان – رغم حداثة صدورها – في کثير من الدول العربية الشقيقة، وأن تحظي بمصداقية عالية لدي کثير من الباحثين التربويين. وتهدف المجلة إلي تشجيع حرکة البحث العلمي التربوي في مواجهة قضايا ومشکلات تعليم الکبار، والإفادة من نتائجها في عمليات التنظير والممارسة، وربط الدراسات النظرية بالواقع الميداني، ودراسة التجارب الناجحة في هذا المجال وإلقاء الضوء عليها، والإفادة من خبرات الممارسة بنشر التقارير العلمية عن التجارب والممارسات ومشروعات التجديد والتطوير الحادثة داخل منظومة تعليم الکبار، هذا بالإضافة إلي إرساء منهجيات ورؤي موضوعية حديثة لتطوير البحث التربوي في مواجهة قضايا ومشکلات تعليم الکبار، ومتابعة المؤتمرات والمنتديات العلمية والنشاطات الأکاديمية المرتبطة بتطوير تعليم الکبار، ونشر ملخصاتها وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات، ونشر ملخصات الرسائل العلمية، ومقالات ودراسات وبحوث رواد وأساتذة البحث التربوي في مجالات أصول التربية وعلم النفس والمناهج وطرق التدريس داخل وخارج جمهورية مصر العربية؛ بما يفيد الممارسين والأکاديميين في التوصل إلي بدائل ومقترحات لمواجهة قضايا ومشکلات تعليم الکبار ،،،،

وتتمني هيئة التحرير أن تفيد هذه المجلة رجال التربية والباحثون ،،،

  • دور التدوير الوظيفي في تطوير الأداء الإداري
  • دور بعض المؤسسات التربوية للحد من ظاهرة التنمر في الحلقة الابتدائية بمحافظة أسيوط "دراسة ميدانية"
  • دور الأسرة والمدرسة فى مواجهة مخاطر التحول الرقمي لدى طلبة التعليم الثانوي العام "
  • أثر استخدام إستراتيجية التعليم المتمايز في تدريس الرياضيات لتنمية مهـارات حل المسألة الريـاضية لدى طلاب المرحلـة الثانوية
  • تطوير سياسة الدمج الشامل بمدارس التعليم الابتدائي
 
العدد الحالي: المجلد 7، العدد 3، يوليو 2025، الصفحة 1-210  XML
الموضوعات الرئيسية
  • التربية الخاصة (1)
  • التربية المقارنة والإدارة التعليمية (1)
  • المناهج وطرق التدريس (1)
  • موضوعات في أصول التربية والتربية الإسلامية (3)

1

برنامج تدريسي قائم على استخدام منهج ABLLS)) لتنمية بعض المهارات الرياضية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية المعاقين عقلياً (القابلين للتعلم).

الصفحة 1-25
  • عرض المقالة
  • | PDF 554.99 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO

2

دور الأسرة في مواجهة بعض الأزمات المعاصرة في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية

الصفحة 26-65
كمال كامل؛ أ. د / صلاح عبد الله محمد حسن؛ د / أحمد محمد السمان
  • عرض المقالة
  • | PDF 801.81 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO

3

توجهات البحث التربوي بجامعة الكويت في ضوء الرؤية ٢٠٣٥

الصفحة 66-90
فيصل المطيري؛ أ.د/ عمر محمد مرسي؛ أ.د/ بهاء الدين عربي محمد
  • عرض المقالة
  • | PDF 436.93 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO

4

درجة الإحتراق الوظيفي من وجهة نظر معلمي المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت

الصفحة 91-115
حصه الشمري؛ أ.م.د/ عبد الحكيم رضوان سعيد؛ د/ ثابت حمدي ثابت قنديل
  • عرض المقالة
  • | PDF 578.19 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO

5

التحول الرقمي ودوره في تطوير المدارس المتوسطة بدولة الكويت

الصفحة 116-140
  • عرض المقالة
  • | PDF 479.09 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO

6

متطلبات تفعيل دور التعليم الأساسي في تنمية الحصانة الأخلاقية لدى تلاميذه في ضوء تداعيات الذكاء الاصطناعي

الصفحة 141-180
  • عرض المقالة
  • | PDF 622.01 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO

7

الخصائص السيكومترية لمقياس العبء المعرفى للطلاب الموهوبين بالمرحلة الإعدادية

الصفحة 181-210
إيمان كامل؛ أ.د/ خضر مخيمر ابو زيد؛ أ.د / أحمد زارع أحمد زارع
  • عرض المقالة
  • | PDF 643.77 K
  • | مشاهدة على SCiNiTO مشاهدة على SCiNiTO
معلومات عن المنشور
ju الناشر
جامعة أسيوط، کلية التربية، مرکز تعليم الکبار
ju رئيس التحرير
أ.د/ حسن محمد حویل
ju هيئة التحرير
أ.د/ عبد التواب عبد اللاه عبد التواب
أ.د/ عبد الحکيم ياسين فندى حجازي
ju المدير التنفيذي
أ/ مروة أحمد محمد السمان
ju أعضاءالهيئة الاستشارية
أ.د / أحمد سید محمد إبراهیم
أ.د / الهلال الشربینى الشربینی هلالى
أ.د/ أحمد السید عبد الحمید
أ.د / جمال علی الدهشان
أ. د / راتب السعود
أ.د/ صفاء أحمد محمد شحاته
أ.د / عبد الله الربیعان
أ.د / محبات أبو عمیرة
أ.د/ أسامه محمود فراج سید
أ.د/ السید سلامة الخمیسی
أ.د/ محمد ریاض أحمد عبد الحلیم
أ.د/محمد جابر قاسم
ا.د/ عبد التواب عبد اللاه عبد التواب
أ.د/ ودیع مکسیموس داود

ju الترقيم الدولي الموحد للطباعة 2682-2032
ju الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني 2735-3753
 
 
ju هيئة التحرير
ju الاشتراك للحصول على نسخة من الدورية
ju تغذية RSS
البحث

بحث متقدم
قواعد البيانات المفهرسة
DOAJ
 
الصفحة الرئيسية | قاموس المصطلحات التخصصية | الأخبار | الأهداف والنطاق | خريطة الموقع
بداية الصفحة بداية الصفحة

Journal Management System. Designed by NotionWave.