محمود علي, محمد, محمد حويل, أ.د/حسن, ميلاد منصور جرجس, أ.د/ماريان. (2024). بيئة تعلم إلكترونية لتنمية بعض مهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء رؤية مصر2030. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2024.268254.1131
محمد محمود علي; أ.د/حسن محمد حويل; أ.د/ماريان ميلاد منصور جرجس. "بيئة تعلم إلكترونية لتنمية بعض مهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء رؤية مصر2030". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2024, -. doi: 10.21608/altc.2024.268254.1131
محمود علي, محمد, محمد حويل, أ.د/حسن, ميلاد منصور جرجس, أ.د/ماريان. (2024). 'بيئة تعلم إلكترونية لتنمية بعض مهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء رؤية مصر2030', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2024.268254.1131
محمود علي, محمد, محمد حويل, أ.د/حسن, ميلاد منصور جرجس, أ.د/ماريان. بيئة تعلم إلكترونية لتنمية بعض مهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء رؤية مصر2030. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2024; (): -. doi: 10.21608/altc.2024.268254.1131
بيئة تعلم إلكترونية لتنمية بعض مهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم في ضوء رؤية مصر2030
هدف البحث إلى: تنمية بعض مهارات التحول الرقمى لدى أخصائى تكنولوجيا التعليم فى ضوء رؤية مصر2030، تكونت مجموعة البحث من (30) أخصائى تكنولوجيا التعليم من مراكز التطوير التكنولوجى ومدارس التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، متبعاً المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة، من خلال بناء قائمة بمهارات التحول الرقمي، تم إعداد أدوات البحث المتمثلة فى مواد المعالجة بيئة تعلم إلكترونية وقائمة بالمهارات المقترحة للتحول الرقمي، باستخدام أدوات قياس تمثلت فى اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفي لمهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائى لمهارات التحول الرقمي لدى أخصائي تكنولوجيا التعليم، تم تطبيق أدوات البحث قبلياً، ثم التدريس لمجموعة البحث باستخدام بيئة تعلم إلكترونية من بعد، ثم تطبيق أدوات البحث على مجموعة البحث بعدياً. وأسفرت الدراسة عن نتائج أهمها: وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في القياسين القبلي والبعدي لأبعاد ومجموع اختبار التحصيل الإلكتروني، وذلك عند مستوى دلالة (0,01)، لصالح متوسط درجات الأخصائيين في القياس البعدي. وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات أخصائي تكنولوجيا التعليم في القياسين القبلي والبعدي لأبعاد ومجموع بطاقة ملاحظة الأداء المهارى لأخصائي تكنولوجيا التعليم، وذلك عند مستوى دلالة (