خليفة محمد, عصام, سليمان صالح, أ.د/باسم, محمد عبده القصيري, أ.د/عبده. (2024). تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعي باستخدام القيمة المضافة للتعليم عن بعد في ضوء خبرتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية : (دراسة مقارنة). المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2024.266874.1128
عصام خليفة محمد; أ.د/باسم سليمان صالح; أ.د/عبده محمد عبده القصيري. "تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعي باستخدام القيمة المضافة للتعليم عن بعد في ضوء خبرتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية : (دراسة مقارنة)". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2024, -. doi: 10.21608/altc.2024.266874.1128
خليفة محمد, عصام, سليمان صالح, أ.د/باسم, محمد عبده القصيري, أ.د/عبده. (2024). 'تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعي باستخدام القيمة المضافة للتعليم عن بعد في ضوء خبرتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية : (دراسة مقارنة)', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2024.266874.1128
خليفة محمد, عصام, سليمان صالح, أ.د/باسم, محمد عبده القصيري, أ.د/عبده. تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعي باستخدام القيمة المضافة للتعليم عن بعد في ضوء خبرتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية : (دراسة مقارنة). المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2024; (): -. doi: 10.21608/altc.2024.266874.1128
تطوير الأداء الأكاديمي لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعي باستخدام القيمة المضافة للتعليم عن بعد في ضوء خبرتي إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية : (دراسة مقارنة)
هدفت الدراسة إلى تطوير الأداء الأكاديمى لأعضاء هيئة التدريس بالتعليم الجامعى من خلال القيمة المضافة للتعليم عن بُعد فى ضوء خبرتى إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية, واستخلاص الدروس المستفادة منهما فى التعليم الجامعى بمصر فى ضوء الدراسة التحليلية المقارنة. واعتمدت الدراسة على المنهج المقارن, حيث تم تحليل ورصد واقع الأداء الأكاديمى لأعضاء هيئة التدريس فى التعليم الجامعى بمصر ودول المقارنة, وكذلك إظهار أوجه التشابه والاختلاف بين دول المقارنة الثلاث فى استخدام القيمة المضافة للتعليم عن بُعد لتطوير الأداء الأكاديمى بالتعليم الجامعى, وتوصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: نقص الخبرة والكفاءة فى التعليم عن بُعد, حيث يحتاج أعضاء هيئة التدريس إلى اكتساب مهارات جديدة فى تصميم وتنفيذ وتقييم عملية التعليم عن بُعد, وقد يكون التحول إلى التعليم عن بُعد تحدياً للعديد منهم, خاصةً إذا لم يكونوا مُلمين بأساليب التعليم الإلكترونى واستخدام التقنيات الحديثة .This study aimed at exploring how to develop the academic staff performance by using The Value-Added for Distance Education in the light of experience of England and The USA, to get a suggested proposal helping the Staff Members in Egyptian Universities. The