محمد أحمد سيد, وفاء, عبدالله الصغير عبدالمقصود, أحمد, صلاح محمد فرغلي, د/ أسماء. (2023). تصور مقترح لتفعيل دور التثقيف الإداري في المدرسة الثانوية العامة في مواجهة الأزمات والكوارث المدرسية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2023.208054.1110
وفاء محمد أحمد سيد; أحمد عبدالله الصغير عبدالمقصود; د/ أسماء صلاح محمد فرغلي. "تصور مقترح لتفعيل دور التثقيف الإداري في المدرسة الثانوية العامة في مواجهة الأزمات والكوارث المدرسية". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2023, -. doi: 10.21608/altc.2023.208054.1110
محمد أحمد سيد, وفاء, عبدالله الصغير عبدالمقصود, أحمد, صلاح محمد فرغلي, د/ أسماء. (2023). 'تصور مقترح لتفعيل دور التثقيف الإداري في المدرسة الثانوية العامة في مواجهة الأزمات والكوارث المدرسية', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2023.208054.1110
محمد أحمد سيد, وفاء, عبدالله الصغير عبدالمقصود, أحمد, صلاح محمد فرغلي, د/ أسماء. تصور مقترح لتفعيل دور التثقيف الإداري في المدرسة الثانوية العامة في مواجهة الأزمات والكوارث المدرسية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2023; (): -. doi: 10.21608/altc.2023.208054.1110
تصور مقترح لتفعيل دور التثقيف الإداري في المدرسة الثانوية العامة في مواجهة الأزمات والكوارث المدرسية
مستخلص : إستهدف البحث تعرف دور التثقيف الإدارى فى مواجهة الازمات والكوارث المدرسية فى مدارس التعليم الثانوى العام ووضع تصور مقترح لتفعيل هذا الدور ، ولتحقيق ذلك تم إستخدام المنهج الوصفى لمناسبته لموضوع البحث ، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج منها أهمية دور التثقيف الإدارى فى مواجهة الأزمات والكوارث المدرسية ودور المديرين فى توعية مرؤوسيهم بأسالب مواجهة الازمة وكيفية الوقاية منها وإنتهى البحث بتقديم تصور مقترح لتفعيل دور التثقيف الإدارى فى مواجهة الازمات والكوارث المدرسية فى مدارس التعليم الثانوى العام. Abstract: The research aimed to identify the role of administrative education in facing school crises and disasters in general secondary education schools and to develop a proposed vision to activate this role. Managers in educating their subordinates about the methods of facing the crisis and how to prevent it. The research ended with a proposal to activate the role of administrative education in facing crises and school disasters in general secondary education schools.