رجب علي إسماعيل, محمد, عبد الوهاب هاشم, د/إيمان, صلاح الدين محمد الحلواني, أ.د/حنان. (2023). التعليم من اجل التنمية المستدامة في مدارس التعليم الفني في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة مقارنة ). المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2023.141778.1084
محمد رجب علي إسماعيل; د/إيمان عبد الوهاب هاشم; أ.د/حنان صلاح الدين محمد الحلواني. "التعليم من اجل التنمية المستدامة في مدارس التعليم الفني في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة مقارنة )". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2023, -. doi: 10.21608/altc.2023.141778.1084
رجب علي إسماعيل, محمد, عبد الوهاب هاشم, د/إيمان, صلاح الدين محمد الحلواني, أ.د/حنان. (2023). 'التعليم من اجل التنمية المستدامة في مدارس التعليم الفني في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة مقارنة )', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2023.141778.1084
رجب علي إسماعيل, محمد, عبد الوهاب هاشم, د/إيمان, صلاح الدين محمد الحلواني, أ.د/حنان. التعليم من اجل التنمية المستدامة في مدارس التعليم الفني في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة مقارنة ). المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2023; (): -. doi: 10.21608/altc.2023.141778.1084
التعليم من اجل التنمية المستدامة في مدارس التعليم الفني في جمهورية مصر العربية في ضوء خبرات بعض الدول ( دراسة مقارنة )
هدفت الدراسة الحالية الي ابراز التعليم من اجل التنمية المستدامة وکيفية الاستفادة من خلال دمجه في مدارس التعليم الثانوي الصناعي المصري في ضوء خبرات بعض الدول و استخلاص الدروس المستفادة من تلک التجارب في التعليم الثانوي الصناعي في جمهورية مصر العربية في ضوء الدراسة التحليلية المقارنة . واعتمدت الدراسة علي المنهج المقارن حيث تم تحليل و رصد واقع التعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر و دول المقارنة ,وکذلک اظهار اوجه الشبه و الاختلاف بين دول المقارنة الثلاث في دمج اهداف التنمية المستدامة في التعليم الثانوي الصناعي . وتوصلت الدراسة الي عدد من النتائج من اهمها : 1-التنمية المستديمة لا ترکز على الجانب البيئي فقط بل تشمل أيضا الجوانب الاقتصادية والاجتماعية وبالتالي فهي تنمية ثلاثية الأبعاد مترابطة متکاملة ومتداخلة في إطار تفاعل يتسم بالضبط والتنظير والترشيد للموارد 2- يواجه التعليم الثانوي الصناعي المصري العديد من التحديات و العقبات من حيث نوعية خريجي التعليم الفني الصناعي و مدي اکتسابهم للکفايات التي تؤهلهم للمنافسة في سوق العمل المحلي و العالمي . 3- اصبحت التنمية المستدامة و دمجها في النظام التعليم التعليمي ضرورة تتطلب تضافر الجهود المؤسساتية و المجتمعية کافة داخل الدولة او خارجها من خلال التعاون الدولي لتوفير المناخ الملائم لنوعية مختلفة و جديدة من التعليم تؤهل الخريجين من مواجهة متطلبات سوق العمل و تمکنهم من تحقيق التنمية الشاملة و المستدامة للمجتمع.