إبراهيم سيد, أحمد, جابر حناوى بشاى, زکريا, محمد مرسى فرغلى, حمدى. (2023). استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية لتدريس الرياضيات في تنمية بعض مهارات التفکير الجبري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2023.125152.1066
أحمد إبراهيم سيد; زکريا جابر حناوى بشاى; حمدى محمد مرسى فرغلى. "استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية لتدريس الرياضيات في تنمية بعض مهارات التفکير الجبري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2023, -. doi: 10.21608/altc.2023.125152.1066
إبراهيم سيد, أحمد, جابر حناوى بشاى, زکريا, محمد مرسى فرغلى, حمدى. (2023). 'استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية لتدريس الرياضيات في تنمية بعض مهارات التفکير الجبري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2023.125152.1066
إبراهيم سيد, أحمد, جابر حناوى بشاى, زکريا, محمد مرسى فرغلى, حمدى. استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية لتدريس الرياضيات في تنمية بعض مهارات التفکير الجبري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2023; (): -. doi: 10.21608/altc.2023.125152.1066
استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية لتدريس الرياضيات في تنمية بعض مهارات التفکير الجبري لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
هدف البحث الحالي التعرف على أثر استخدام إستراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية في تنمية بعض مهارات التفکير الجبري لدى تلاميذ الصف الثالث الإعدادي في وحدتي" المعادلات والکسور الجبرية والعمليات عليها" في الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2020م/2021م. ولتحقيق هدف البحث تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين الضابطة والتجريبية، حيث تکونت عينة البحث من 50 تلميذاً وتلميذة موزعة على المجموعتين، المجموعة التجريبية تکونت من (25) تلميذاً وتلميذة، والمجموعة الضابطة تکونت من (25) تلميذاً وتلميذة من مدرسة جزيرة العونة الإعدادية المشترکة بإدارة ساحل سليم التعليمية التابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط، وقد تمثلت أدوات البحث في اختبار مهارات التفکير الجبري وتم تطبيق الاختبار على المجموعتين التجريبية والضابطة قبل وبعد تجربة البحث. وأظهرت نتائج البحث: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار مهارات التفکير الجبري لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية، وقدم البحث بعض التوصيات تتعلق بضرورة الاهتمام بمعلمي الرياضيات وتشجيعهم على توظيف استراتيجية السقالات التعليمية المدعومة بالأنشطة الإلکترونية في مجال تعليم وتعلم الرياضيات، وبضرورة تضمين أنشطة إلکترونية لتنمية مهارات التفکير الجبري بمناهج الرياضيات في المراحل التعليمية المختلفة.