محمد صديق حسن, عصمت, جابر قاسم, أ.د/محمد, أحمد علي, د/رجب. (2022). تحسين مهارات التعبير الکتابي باستخدام المحادثات الکتابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2022.124966.1065
عصمت محمد صديق حسن; أ.د/محمد جابر قاسم; د/رجب أحمد علي. "تحسين مهارات التعبير الکتابي باستخدام المحادثات الکتابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2022, -. doi: 10.21608/altc.2022.124966.1065
محمد صديق حسن, عصمت, جابر قاسم, أ.د/محمد, أحمد علي, د/رجب. (2022). 'تحسين مهارات التعبير الکتابي باستخدام المحادثات الکتابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2022.124966.1065
محمد صديق حسن, عصمت, جابر قاسم, أ.د/محمد, أحمد علي, د/رجب. تحسين مهارات التعبير الکتابي باستخدام المحادثات الکتابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2022; (): -. doi: 10.21608/altc.2022.124966.1065
تحسين مهارات التعبير الکتابي باستخدام المحادثات الکتابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية
عنوان الدراسة : استخدام إستراتيجية المحادثات الکتابية لتحسين مستوى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. الدرجة العلمية : ماجستير في التربية الخاصة (موهبة وتفوق). جهة الدراسة : کلية التربية – جامعة أسيوط المشرفون : أ.د/ محمد جابر قاسم د./ رجب أحمد علي هدف الدراسة : تحسين مستوى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم باستخدام إستراتيجية المحادثات الکتابية في التعبير الکتابي. مجموعة الدراسة : مجموعة من تلاميذ المرحلة الابتدائية الموهوبين ذوي صعوبات التعلم. مجتمع الدراسة: تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة أسيوط بمدرسة عمر مکرم الابتدائية. منهج الدراسة: المنهج شبه التجريبي مصمم لمجموعة واحدة بإجراء (اختبار) قبلي وبعدي. أدوات ومواد الدراسة: ترشيحات المعلمين – الاستبيان – الاختبار التحصيلي – دليل المعلم – نتائج التلاميذ السابقة . نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي ، مما يدل على فعالية إستراتيجية المحادثات الکتابية في التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة عمرمکرم الابتدائية .