هدف البحث إلي معرفة فاعلية استخدام التعـلـم الإلکتروني التفاعلي في تدريـس الدراسات الإجتماعية حب الإستطلاع المعرفي لدى تلامـيذ الصف السادس الإبتدائي, اعتمد البحث علي المنهج التجريبي القائم علي التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين حيث بلغت(68), قسمت إلي (34) المجموعة الضابطة و(34) المجموعة التجريبية, وتم اعداد مواد وأدوات البحث وعرضها علي المطمئن للوصول إلي الصورة النهائية، ثم تطبيق التجربه للوصول إلي النتائج، فأشارت النتائج إلي وجود فروق بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار حب الإستطلاع المعرفي حيث بلغت قيمة ت المحسوبة في الاختبار (72.91) وهي دالة عند مستوي 0.01 لصالح التطبيق البعدي, وهذا يدل علي ان استخدام التعلم الإلکتروني التفاعلي في تدريس الدراسات الإجتماعية ساهم في تنمية حب الإستطلاع المعرفي لدي تلاميذ مجموع البحث, وقدم البحث مجموعة من التوصيات والمقترحات أبرزها ضرورة استخدام التعلم الإلکتروني التفاعلي في مختلف المراحل الدراسية.
الکلمات المفتاحية: التعلم الإلکتروني التفاعلي – التفکير التاريخي - حب الإستطلاع المعرفي – تدريس الدراسات الإجتماعية.