فضل أحمد سيد, صباح. (2022). مـــردود البرامج المُمَـــــــوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر- دراسة ميدانية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2022.84355.1042
صباح فضل أحمد سيد. "مـــردود البرامج المُمَـــــــوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر- دراسة ميدانية". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2022, -. doi: 10.21608/altc.2022.84355.1042
فضل أحمد سيد, صباح. (2022). 'مـــردود البرامج المُمَـــــــوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر- دراسة ميدانية', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2022.84355.1042
فضل أحمد سيد, صباح. مـــردود البرامج المُمَـــــــوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر- دراسة ميدانية. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2022; (): -. doi: 10.21608/altc.2022.84355.1042
مـــردود البرامج المُمَـــــــوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر- دراسة ميدانية
هدفت الدراسة إلى التعرف على مردود البرامج المُمَوِّلة في تطوير التعليم الفني في مصر، وکذلک المعوقات التي تواجه تنفيذ هذه البرامج، ووضع تصور مقترح للتغلب على هذه المعوقات. وتم طبقت استبانة على عينة عشوائية مکونة من (250) فردًا من المسئولين عن التعليم الفني بمديرية التربية والتعليم بأسيوط، وکذلک بعض الموجهين ومديري مدارس التعليم الفني وبعض المعلمين، وخلصت الدراسة إلى عدة نتائج من أهمها: 1- أجمع أفراد العينة على أن مردود البرامج الممولة للتطوير التعليم الفني في مصر محقق بدرجة متوسطة الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد لإيجاد حلول للمعوقات حتي تتم الاستفادة القصوى من هذه البرامج. 2- احتل محور" معوقات البرامج الممولة لتطوير التعليم الفني في مصر" في المرتبة الأولى من منظور عينة الدراسة، مما يؤکد اتفاق أفراد العينة على وجود معوقات تعوق تطوير التعليم الفني في مصر بدرجة (کبيرة) بدرجة وزن نسبي (٠.٧6). 3- جاء محور" مردود البرامج الممولة لتطوير التعليم الفني في مصر" في المرتبة الثانية من منظور عينة الدراسة وأجمعت عينة الدراسة على تحقق مردود البرامج الممولة لتطوير التعليم الفني بدرجة (متوسطة) بدرجة وزن نسبي (٠.٦٩)، ويرجع ذلک إلى معوقات البرامج الممولة.