عبد السلام محمد حسين, ولاء. (2022). متطلبات تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط (دراسة ميدانية). المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2022.84354.1041
ولاء عبد السلام محمد حسين. "متطلبات تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط (دراسة ميدانية)". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2022, -. doi: 10.21608/altc.2022.84354.1041
عبد السلام محمد حسين, ولاء. (2022). 'متطلبات تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط (دراسة ميدانية)', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2022.84354.1041
عبد السلام محمد حسين, ولاء. متطلبات تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط (دراسة ميدانية). المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2022; (): -. doi: 10.21608/altc.2022.84354.1041
متطلبات تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط (دراسة ميدانية)
هدفت الدراسة إلى: توضيح الإطار الفلسفي للإرشاد الأکاديمي الإلکتروني، وتوضيح الإطار الفکري للدراسات العليا التربوية في مصر، والتعرف على واقع الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط، وتقديم تصور مقترح لتفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا في کلية التربية جامعة أسيوط. وقد استخدمت الباحثة في دراستها المنهج الوصفي، وقامت بتصميم استبانة طبقتها على (585) طالب وطالبة من طلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أسيوط، وقد توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أهمها: 1- غياب دور الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط، حيث جاءت نتائج الدرجة الکلية للمحور الأول ککل "واقع الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني بوزن نسبي ( 0.34)، کما جاءت نتائج علاقة المرشد الأکاديمي بالطالب منخفضة بوزن نسبي (0.34)، ونتائج أهمية تطبيق الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني منخفضة أيضًا بوزن نسبي (0.34)، وجاءت نتائج دور الکلية في الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني بوزن نسبي (0.34)؛ فلذلک أوصت الدراسة بضرورة تفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية بجامعة أسيوط. 2- تبين وجود بعض المعوقات التي تواجه الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط منها ما يتعلق بالجانب الإداري، والجانب المادي والتکنولوجي حيث جاءت المعوقات الإدارية التي تواجه العملية الإرشادية الإلکترونية بوزن نسبي (0.99)، کما جاءت المعوقات المادية والتکنولوجية بوزن نسبي (0.99) أيضًا. 3- توصلت الدراسة لوجود عدة متطلبات لتفعيل الإرشاد الأکاديمي الإلکتروني لطلاب الدراسات العليا بکلية التربية جامعة أسيوط، منها متطلبات إدارية، ومتطلبات مادية وتکنولوجية، حيث جاءت نتائج تحليل المتطلبات الإدارية بوزن نسبي (0.99)، والمتطلبات المادية والتکنولوجية بوزن نسبي (0.99).