سيد محمد عبد الجليل, على, محمد محمد البيطار, حمدى, محمد حسن المليجى, حسنية, سمير الفى عطالله, داليا. (2021). استخدام تطبيقاتِ الحاسوب اللوحىّ لتنميــــــــــــةِ بعضِ مهـــــــاراتِ التعلُّمِ المتنقلِ لدى معلمي المرحلةِ الإعداديةِ. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2021.60093.1006
على سيد محمد عبد الجليل; حمدى محمد محمد البيطار; حسنية محمد حسن المليجى; داليا سمير الفى عطالله. "استخدام تطبيقاتِ الحاسوب اللوحىّ لتنميــــــــــــةِ بعضِ مهـــــــاراتِ التعلُّمِ المتنقلِ لدى معلمي المرحلةِ الإعداديةِ". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2021, -. doi: 10.21608/altc.2021.60093.1006
سيد محمد عبد الجليل, على, محمد محمد البيطار, حمدى, محمد حسن المليجى, حسنية, سمير الفى عطالله, داليا. (2021). 'استخدام تطبيقاتِ الحاسوب اللوحىّ لتنميــــــــــــةِ بعضِ مهـــــــاراتِ التعلُّمِ المتنقلِ لدى معلمي المرحلةِ الإعداديةِ', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2021.60093.1006
سيد محمد عبد الجليل, على, محمد محمد البيطار, حمدى, محمد حسن المليجى, حسنية, سمير الفى عطالله, داليا. استخدام تطبيقاتِ الحاسوب اللوحىّ لتنميــــــــــــةِ بعضِ مهـــــــاراتِ التعلُّمِ المتنقلِ لدى معلمي المرحلةِ الإعداديةِ. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2021; (): -. doi: 10.21608/altc.2021.60093.1006
استخدام تطبيقاتِ الحاسوب اللوحىّ لتنميــــــــــــةِ بعضِ مهـــــــاراتِ التعلُّمِ المتنقلِ لدى معلمي المرحلةِ الإعداديةِ
مخلص البحث باللغة العربية هدف البحث إلى تنمية الجانب المعرفي والأدائي لمهارات التعلم المتنقل لدى معلمي المرحلة الإعدادية. واعتمد البحث على مجموعة واحدة کمجموعة للبحث من معلمى المرحلة الإعدادية عددهم (32) بمحافظة أسيوط، و تمثلت مواد البحث وأدواته في قائمة مهارات استخدام التعلم المتنقل لمعلمي المرحلة الإعدادية، وبرنامج تدريبي قائم على تطبيقات الحاسوب اللوحي لمعلمي المرحلة الإعدادية ، وإعداد: دليل للمدرب ، ودليل للمتدرب ، واختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات التعلم المتنقل لمعلمي المرحلة الإعدادية ، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب الأدائي لمهارات التعلم المتنقل لمعلمي المرحلة الإعدادية، والادوات من (إعداد الباحثة). وبعد التأکد من ثبات الأدوات وصدقها تم تطبيق أدوات البحث عليهم تطبيقاً قبلياً، ثم تنفيذ التجربة، ثم التطبيق البعدي لأدوات البحث ثم معالجة البيانات إحصائيا. وقد أظهرت نتائج البحث أن استخدام تطبيقات الحاسوب اللوحي بالفاعلية في تنمية کل من الجانب المعرفي والأدائي لمهارات التعلم المتنقل لدى معلمى المرحلة الإعدادية، وبناء على ذلک کانت أهم توصيات البحث توظيف برامج التدريب القائم على تطبيقات الحاسوب اللوحي فى مقررات إعداد معلمي التخصصات المختلفة، حيث أثبتت فاعليتها فى تنمية الجانب المعرفى والأدائي لمهارات التعلم المتنقل القائم على تطبيقات الحاسوب اللوحي. الکلمات المفتاحية: تطبيقات الحاسوب اللوحي، مهارات التعلم المتنقل