علي حسن عبد اللاه, هبة, السيد السيد الوشاحي, غادة, فرغلي علي, هناء. (2021). التمکين المهني مدخل لتحقيق الميزة التنافسية للمعلم. المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), -. doi: 10.21608/altc.2021.64683.1018
هبة علي حسن عبد اللاه; غادة السيد السيد الوشاحي; هناء فرغلي علي. "التمکين المهني مدخل لتحقيق الميزة التنافسية للمعلم". المجلة التربوية لتعليم الکبار, , , 2021, -. doi: 10.21608/altc.2021.64683.1018
علي حسن عبد اللاه, هبة, السيد السيد الوشاحي, غادة, فرغلي علي, هناء. (2021). 'التمکين المهني مدخل لتحقيق الميزة التنافسية للمعلم', المجلة التربوية لتعليم الکبار, (), pp. -. doi: 10.21608/altc.2021.64683.1018
علي حسن عبد اللاه, هبة, السيد السيد الوشاحي, غادة, فرغلي علي, هناء. التمکين المهني مدخل لتحقيق الميزة التنافسية للمعلم. المجلة التربوية لتعليم الکبار, 2021; (): -. doi: 10.21608/altc.2021.64683.1018
التمکين المهني مدخل لتحقيق الميزة التنافسية للمعلم
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على التمکين المهنى لخريجى کليات التربية باعتباره مدخل لتحقيق الميزة التنافسية , وتکونت عينة الدراسة من (1090) معلم ومعلمة , وتم الاعتماد على المنهج الوصفى , وقد استخدمت استبانة لهذا الغرض , وأظهرت النتائج أن التمکين المهني ضرورى للخريجين لأنه يعمل علي تبادل الأفکار , وتحسين طرق تدريسهم وتطويرها وتوجيه نشاطهم وتطوير أساليبهم مما يبعد الملل عن الخريج ويطلعه علي أفضل الطرق والأساليب ويزداد حبا وتفاعلا مع مهنته, وبتحليل نتائج الدراسة الميدانية الخاصة بواقع التمکين المهنى لخريجى کليات التربية نجد أن نسبة وعي المعلمين بالتمکين المهنى بدرجة مرتفعة. The study aimed to identify professional empowerment for graduates of faculties of education :an approach to achieve competitive advantage .the study sample consisted of (1090) male and female teachers ,the study relied on the descriptive approach and used aquestionnaire as atool for this purpose .the results of the studyshowed that professional empowerment is necessary for graduates because it works to exchange ideas, improve and develop teaching methods ,guide the graduate's activity and develop his to keep boredom away from the graduate ,increase the graduate in love and interaction with his profession.